الجمعة، 21 أغسطس 2020

قصيدة بعنوان((آه يا زمان))بقلم الكاتب الاديب الراقي /الشاعر المبدع/Mustapha Amari

 

**آه يا زمان

آه يا زمان
كم أنت قاسي
أما كفاك كل هذه العقود
عقودي
فيها حرمتني سعادتي
حرمتني راحتي ونعاسي
ليلي طويل لم ير فجر
عقل شارد قهر وصبر
كم أنت علي قاسي
تبا لك يا زماني
أنا اتحداك
فافعل ما تشاء
لا ولن تخيفني
الآن المآسي
كم تمنيت السعادة
بين أحبتي وناسي
زرعت الشوك في طريقي
أدميت جراحي
جرعتني السم والحنظل
أنت عدوي
أنت لست خلي
ومنك قاسيت واقاسي
فاقسى إن لم تكتفي
أنت من طبعك
معي قاسي
فتبا لك والف تبا
أنا منك لا أبالي
فافعل ما تشاء
كنت أظنك أنيسي
وفي وحدتي تؤنسني
أضحيت عدوي
وزادني شقائي وبؤسي
أنت البائس حقاً يا زماني
كفاني الآن ما أعاني
تأقلمت معك
في أي مكان وزمان
فتبا والف تبا لك
خذلتني عقود وعقود
أنا منك لا أرتجي شفقة
ولو من أجلك يزداد عذابي
وحرماني
أتحداك
فزد في خذلانك
إن طاب لك
فخذلانك يا زماني
ليس خذلاني
أنا لا تؤلمني قسوتك
إنما أبكي لمن خذلتهم
بحروبك
بوبائك
بغطرستك
هم أعز ما أملك
وهم أهلي وخلاني
آه منك يا زمان
أنت لست زماني.
الشاعر مصطفى عماري

هناك تعليق واحد: