الجمعة، 21 أغسطس 2020

قصيدة بعنوان((من شئي عربي))بقلم الكاتب الاديب الراقي /الشاعر المبدع/حيدر رضوان

من شئي عربي

في إشاراتي أنا عربي
بين دارجتي انا عربي
وبصمتي انا عربي
وبين مخاوفي أناعربي
وفي تصبري عربي
تلاميحي منظادي
تطير في احداق فاتنتي
بكلي واحرفي انا عربي
وإن ضمئت بين اوراقي
وإن قحطت بين دواتي
وإن أصفرت خضرتي اناعربي
من ابراهيم جذور عروبتي
وثمارها محمد وعلي فصاحتي
وعصير كأسي الموعود لبابتي
وإن هجت كالأمواج لاشي يوقفني
وإن همت كالحمام لاشي يسكتني
وإن أحترقت ففي زيتي تخاليلي
ففي منسج الضوء أهدافي
وبدورة الأفلاك عناويني
ومن رياح الشمس إعصاري
فمهما مت بغيبتي
عدت كروح الله من ثاني
يستنتشقني محيطي
برياح مبادئي ومودتي
وتأقلماتي مع النجوم محبتي
مستنشق الأخرى في غياهيبي
متلذذ بالأولى في معانتي
بناءً ماهرا لمملكة خاتمتي
من هناء أقلام ربي كممشئي
ومن هنا على يمها تعبدي
من هناءصفحة حياتي
تُقْرأ وجودي
عازفا بين مد الضؤ اناأناأنا عربي
وبين مد الحبر مقبرتي
تتليني ألسماء أنا عربي
ومن شأتي اناعربي
أنا حربً لاتنوم و اناحبٌ لايختفي
أناعربي أناعربي
وبدولتي العظماء أنا عربي
بقلمي/حيدررضوان.اليمن
2020/8/15

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق