الأحد، 24 نوفمبر 2019

قصيدة بعنوان/( ارهاب قلوب)/بقلم الكاتب الاديب الراقي/الشاعر المبدع/كرم الدين ارشيدات

ارهاب قلوب
لأمير الاحزان
كرم الدين يحيى ارشيدات
قمع
واستبداد
وسلب ارادة
وزيف تلونت به الضمائر
وامتهان لعصف الارواح
وجبروت متستر خلف قناع الإنسانية
حجرات القلوب تحولت لمعتفلات اشواق
اشجان صفدت وكأنها شياطين الارض
قمع لاحاسيسنا
وسفك لشهقات قلوبنا
اي جرم نحن فاعلين
اي جرم نحاسب عليه بكل هذا الجبروت
وأي خطيئة ارتكبناها
هل القلوب النظيفة خطيئة
هل طرد الضغائن من النفس ذنب
وهل نقاء النفوس جرم وذنب
حتى نقمع بإسم الحب
لحظة بلحظة
ونبضة تلتها نبضة شيدنا بها مملكة الحب
في اعماقنا
رسمنا فيها امال روح تلت صلواتها
وغنت ترانيم الاشواق فرحا
من هو انا
ماذا كنت وماذا اصبحت
كنت بترانيمي العاشق المغرم والمتيم
اغني مواويلي
واردد اشعاري
وأصبحت قصتي قصة المتيم
الذي قدمت اليه لوائح الاتهام
اولها بأني انا المرتد
الذي تنكر لكل القيم
اعاثوا بجسدي الفساد
حرقوا أوراقي
اتلفوا دواويني
اتلفوا بمعتقداتهم روحي
التي ارتفع صراخها الى رب السماوات
هم تعلموا كل فنون القمع والاستبداد
بهذه الروح المعذبة
اشواقي هي تطرف
نبضاتي هي خروج عن المالوف
خروج عن العرف والتقاليد
قتلوا السلام بنفسي
وانتزعوا الطمأنينة من كياني
متى
متى كان الصدق ردة
ومتى كانت الالفة ارهابا
حبي انا قدسية
حبي ما كان ولن يكون ارهابا
ليس ارهابا عندما اتغنى بمشاعري
وعندما اتكلم عن حبي
مشاعري ليست تطرفا
متى كانت الانسانية تطرفا
ومتى كانت المودة والرحمة ارهابا
انا كرم الدين يحيى ارشيدات
انا انسان اولا وآخرا
اتألم بصمت الصابرين
مفجوعا بمشاعر وأدت بإسم الإنسانية
وابكي بكاء الاخرس
ابكي على جنتي التي اجتاحها طوفان القهر والاستعباد
استبدونا لاننا نعشق ونهيم كالذين سبقونا
حولوني الى ارض عقيمة
لا زرع فيها ولا حياة
انا
لا اريد الا ان اعيش حقي كإنسان
لا اريد منكم شيئا
ولن ابحث عنكم
لن ابحث عن الفاشية التي قصفت عالمي
بلا رحمة
واصبحت مملكتي مسكننا للبوم والغربان
لا صوت فيها الا النعيق
كنتم بالأمس تعنوا لي كل الحياة
كنتم بالامس كل شيء بعالم كرم الدين
ولكنكم الآن انتم لا شيء
انتم لا شيء
تعنت
وتعنت
ومراوغة
كفاني الهموم التي جاءت مع الاحزان
استولت على عناوين الفرح في نفسي
— مع ‏‎Amal Abu Alee‎‏.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق