الأحد، 24 نوفمبر 2019

قصيدة بعنوان/(يقينا كنت أكذب)/بقلم الكاتب الاديب الراقي/الشاعر المبدع/جمعه عبدالمنعم ابوان

يقينا كنت أكذب
.............
يقينا كنت أكذب
حينما أعترفت
بغير الحقيقة
يقينا ً
كنت أخبىء مشاعرى
أفراح قلبي التى تدق أبواب نافذتك
يقينا كنت أعاني
أتوارى خلف الكلمات
تستنقطني
خلف الأمنيات البعيدة
وأنا أرى أوراق
الخريف
تتساقط
وتتهاوى
أنظر مليا الى الخلف
لسنوات بعيدة
وأتسائل .؟
كيف ..
عشت كل هذا العمر وحيدا ً
فريدا ً
سجينا ً
خلف قضبان الأوهام تارة
والأحلام تارة أخُرى
ومرت سنوات الشباب سدا
أكثر من ألف أمرأة مرت بأحلامي
وعندما يصفعني ضوء النهار
كانت أحلامي تتورد على وجهي
وأنا أعبر الأيام والسنين
والطرقات
لا أرى إلا نساء احلامي
عشت عمراً مديداً
وكأني لم أعش
يوما ً واحدا ً
يقينا كنت مخطئا
عندما تواريت فى زوايا الأحلام
والذكريات
حتى ضاع العمر هباءً
وعيناي اللتان تكذبان عليك الأن
دائما ما تنظر
الى الطريق الفارغ
دفنت روحي
فنسيتها عقودها
أسمع أنينها بداخلي
يعذبني
تستكين قليلا ً حينما
أرى نافذة الضوء التى يطل
منها وجهك
يشدني الضوء لاأسبح قليلا
في بحر عينيك
أستمد منه جزاً
يسيراً من العمر المفقود
ليلي كان دائما باردا ً
فى غرفتي
والوحدة تخنقني
ولا يوقف سريان العمر
إلا
أنثى جميلة
تستكين لها الروح
وتهفو بين يديها
أدُخل الي
قلبك الأن
وأبحث عن روحك المدفونة
وأترك الشعر
والقصائد قليلا ً
قبل أن تموت روحك
بداخلك
يقينا كنت أكذب
حين أسررت لك يوما ما
غير الذى أشعر به الأن
وندمت
....................
بقلم // جمعه يونس //
10 مايو 2007
مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق