الجمعة، 29 نوفمبر 2019

قصيدة بعنوان/(أوهام )/بقلم الكاتب الاديب الراقي/الشاعر المبدع/كرم الدين ارشيدات

أوهام
لكرم الدين يحيى ارشيدات
ابعثر الأشياء من حولي
ابحث عن شيء
أي شيء
ولكن لا أعرف عن أي شيء ابحث
لربما
عن بقايا من زجاجة عطر
اوهمت نفسي انها لها
أو خيط من منديل أو شال
قلت انه لها
لا أدري
فقط أنثر الأشياء
ومن ثم أعيد ترتيبها
قد أكون ابحث عن ابن يحيى بداخلي
ولا أدري
لربما أكون فقدت كرم الدين يحيىﺍﺭﺷﻴﺪﺍﺕ
دون علم مني
ربما
كل الأشياء فقدت وميضها
وبهتت
ازهاري ذبلت
حروفي بهتت
كلماتي
حتى انا
لم أعد انا
انظر الى مرآتي
ولا أعرف الشخص الذي بداخلها
الملامح قريبة مني
ولكنه ليس انا
الزيت الذي بشمعدان كرم الدين قد نفذ
واوشك سراجه ان يطفأ
منذ فترة وانا متوقف
كلماتي في حالة جمود
مثلي لا تتحرك
أوراقي أصبحت قديمة
والطرق إلى قلبي مغلقة
صومعتي مظلمة
برد
هنا وهناك
الأشجار تموت وهي واقفة
ونحن كذلك
تجف أوراقا
وتسقط من حولنا
ونحن واقفون
ضوجان بداخلي
أفقد التركيز بكل شيء
لا أدري
لربما هو الوهم
لا بل هو الوهم
أوهام أحلام يقضة
تسللت إلى أعماقنا
لتسلبنا الراحة
لا بل سرقتنا من انفسنا
كل ما علينا هو تصديق الوهم
ومرغمين أيضا
نرسم ملائكتنا بأيدينا
ونلون ملامح الحور العين
اللاتي سيشاركننا
الحب باقلامنا
نعرف انه نسج خيال
ونعلم بأننا واهمون
ولكننا نصدق كذبتنا
نعلم أن السراب لا ماء فيه
إلا أننا نركض خلفه ونحن عطشى
نريد أن نرتوي ماءا
ظننت انه بإحساسي سأرسم حلمي
وتبدد الحلم وتبدد الاحساس
حتى وإن امطرت السماء حبا
فإنها ستمطر على ارض لا حياة فيها
واهمووون بمشاعرنا
والاشواق لم تحرق إلا صاحبها
واهمووون باحساسنا
الذي فاضت به النفس
ووحدة هو من اغرقنا
كانت قيودا وضعت بأيدينا
باسم الحب
واغلالا وضعت برقابنا
باسم الوفاء
نحن
نحن من حكم على قلوبنا بالوجع
ونحن من جعل الروح
تصرخ وتإن
نحن السجناء
ونحن السجانون
نحن الذين تفننا بإيذاء الذات
لا نستحق العطف
ولا نحتاجه
نحن سقنا انفسنا إلى الهاوية
إلى نهاية الطريق
ونعلم أن بدايته قد أغلقت
عقم الأرواح نحن ابتكرناه
وسقم النفوس نحن اوجدناه
استهوينا البكاء لنستجدي العطف
فكنا نبكي كالنائحات على القبور
ونرثي أنفسنا وننسى أرواحنا
إلا تبا لك من نابض بين الضلوع
وتبا لك من نفس سارت خلف نبض وأهم
وتبا لك من احزان كنت أنا أميرا عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق