الأربعاء، 20 نوفمبر 2019

قصيدة بعنوان/(ماذا سيكون الكون من بعدك)/بقلم الكاتب الاديب الراقي/الشاعر المبدع/كرم الدين ارشيدات

ماذا سيكون الكون من بعدك
لكرم الدين يحيى ارشيدات
اخبريني انت
ان كنت قادره على الاجابة
اجيبي ان كانت كلماتي قد وصلت اليك
اخبريني بأي ريشة وبأي لون
سأرسم خطوط عالمي من بعدك
وكيف سيكون شكل انتظاري اليك
ماذا سأكتب عنك
وماذا سأكتب عني
خوف عميق يجتاحني
يعزلني عن عالمي
ويدخلني بعالم الهواجس والانتظار
وإنقباض احسه بدقات قلبي
احلام واحلام
لا بل هي كوابيس ثقيلة رعناء
تأبى ان تفارقني
كل شيء اصبح مجرد نقاط سوداء
تتهافت على عالمي كرماد البراكين
بعد ان عصفتها النيران
اخبريني
ماذا سأكون انا من بعدك
ما حال كرم الدين من بعدك
لحظات قاتلة
وكأنها دهر
بثقل الجبال
وباردة كسقيع الشتاء
تلك هي لحظات الانتظار
الانتظار هو كالموت البطيء يتغلغل بكل اركاني
انتظار مغلف بوحشة اشواق خانقة
توقفت عندها عجلة الزمن
توقفت عند نداء روحي بحروف اسمك
جنون
وخوف
وافكار هدامة تسيطر على عقلي
خوف وحزن كبير
خوف عليك ومن اجلك
يسيطر علي من كل جانب
لا ادري
هل ابكي
هل اصرخ
ان بكيت سيكون بكائي من اجلك
وخوفا عليك
وان صرخت
فهي لوعة قلبي عليك
هو حزن نفسي عليك ومن اجلك
كنت املك الدنيا بإحساسي
بمشاعري
بأشعاري
بكلماتي
ولكني ايقنت بأني سأعلن افلاسي
كلماتي اصبحت ضحلة
والقلب خاوي
لن يملأه شيء بعدك
لا يوجد به سوى اصداء نداءاتي
اخبريني ماذا سيكون الكون من بعدك
مشاعري هجرتني وسافرت اليك
وابتسامتي كانت وقودا للحظات انتظاري
انا الآن مفلس
لا املك شيئا
لم يبقى سوى بقايا حطام لجسد انسان
سمي على اسمك
كرس احساسه اليك
الكل ذهب كالطيور المهاجرة
وكأني محطة توقف
لكل من يريد افراغ حمولة اخزانه عندي
من بعدك انا وحيد
ولحظاتي تمر بألف سنة
معلق ما بين السماء والارض
قتلني الانتظار
واهلكتني الوحدة
لحظات قاسية بقسوة الزمن
تتوقف في مدارات ايامي
تنغرس في جسدي
مسمومة كالسهام القاتلة
اطلق عناني الى السماء
وتنبعث صرخاتي بكل ارجاء الارض
فلا اجد من يجيب
عندها ادركت بأني وحيد
بعالم كله انتظار
والعالم بغيرك هو لا شيء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق