السبت، 4 يوليو 2020

قصيدة بعنوان((لن نكون فريسة))بقلم الكاتب الاديب الراقي /الشاعر المبدع/ Mustapha Amari

**لن نكون فريسة**
ايا بحر ما لي أراك حزينا
تعلو تارة وتنخفض
دقات قلبك سريعة رهيبة
بين ظلوعك تسكن الروح
يا لها من مصيبة
لماذا تركتني اركبك
والقلب مشتاق
لهمس الحبيبة
أراك مكشرا انيابك
ااضنتك الحياة الرهيبة
اما كفاك
ما بين طياتك تحمل
أرواحا كانت بالأمس
تامل
للحياة الرغيدة
حطمتها انت لترمي بها
لحيتانك الغريبة
تركت اللوعة في القلوب
اغرقت سفنا
ماتت أرواحا شهيدة
جاءت تبحث
عن حياة سعيدة
قتلت احلامها
فقدت امالها
و اليوم بجسدي
أردت الوليمة
هيهات لك هيهات
انا الصقر
لك
لن أكون اسير
لي جناحان
كما ترى
بهما احلق
عاليا واطير
اصل اهلي والحبيبة
ولن اكون انا
لك اخر المصيبة
حلقت عاليا
وراسي شامخا
وتركت البحر
وحيتانه بعيدة
عاشت الصقور
تبني لنفسها القصور
تعود لحياة الزهو
حياة الحبور والسرور
كما عاشت
على مر الزمان والعصور
لن ترضى بحياة الخذلان
بين حفنة من الجرذان
قلوبهم ليل كحيل
أرواحهم للجن خليل
سلام عليك يا بحر
أتى موعد الرحيل
اليك لن أعود
لقد غيرت السبيل
انا الصقر
والصقور عنيدة
وداعا أيتها الحياة
الكييبة
اهلا وسهلا
الان
حياة جديدة
تحلو بين الاهل
احبابي والحبيبة
اينك يا حبيبتي
تعالي
ان كنت لروحي قريبة
الحب قطع السلاسل
وأتى بك إلي بسبيبة
لن نكون فريسة
للحيتان الغريبة

اليوم ركبتك انا شوقا
ازداد خفقان قلبك
يا لها من مصيبة
لو اني اعلم المنية قريبة
ما طاوعت قلبي
تركت الاشواق بعيدة
انا الشاعر اكتب
عنك
أجمل القصيدة
للعاشقين السمفونية العجيبة
لن نكون فريسة لحيتانك الغريبة.
الشاعر مصطفى عماري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق