الاثنين، 8 مايو 2017

بماذا أمرت عرائس الغروب//بقلم الكاتب الاديب الراقي/الشاعر عبد الوهاب الطريقي تونس الخصراء مدينة صفاقس

بماذا أمرت عرائس الغروب
هل تقلصت أشعة الشمس الى النهاية
وهل كان في طعم المساء نبيذ الأصيل؟؟؟
في بسمة الليل تزهو النجوم الساهرة
وتشاكس صهيل القمر
تعدو الأشجار نحو غيمة باهتة
تشرب من رحيقها ما بقي في الأحشاء
وتتمنى جبهة الصحراء دوس قوائم الابل..
لا قاطع طريق يرتاد وحشة الليل البهيم
ولا طيور ليلية تخرج للصيد
فارتعي ايتها الجرذان
فقد خلا لك المكان
وتمتعي أيتها الأفاعي المكبوتة دهورا
بما تبقى في الكيس من تين مرفوس
لم تخجل اليد العابثة بأموالنا
فقد اعطيناك أياها عن طيب خاطر
ولم تسألني الذاكرة عن بلدي الذي كان
سنوات تمر كما تتحرك الجبال
وكوابيس توقظني من النوم
فأستمع الى نحيب أمعاء الفقراء
واتلمس جيوب الأثرياء فلا أجد غير الصكوك البنكية
ليت الذي حدث كان من كوابيس البطون الجائعة
وليت الذي كان لسنوات يقال سرا
فيصبح من المقبول...
________________________________________________
عبد الوهاب الطريقي
تونس الخصراء
مدينة صفاقس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق