الثلاثاء، 30 مايو 2017

قصيدة بعنوان//لماذا كل هذا الاسى //بقلم الكاتب الاديب الراقي/الشاعر جمعه يونس الفريد الوحيد

لماذا كل هذا الاسى
....................
لماذا كل هذا الأسى علىّ الان ..
وأنا فى خريف العمر ..
لم ترحموا شيبتى ..
ضعفى ...
دموعى التى سكبتها بين أيديكم ..
انا من كان يدافع عنكم ..
من سهر اليالى كى تنعموا انتم ..
وتنامون دون خوف ..
أنا من ضحى
بشبابه من أجلكم ..
هل هذا مصيرى ..؟
انا من أكلت
الهموم والهواجس ..
سنين عمرى ..
لماذا كل هذا الاسى
علىّ الان ..
تباغتنى طعناتكم الغادرة ليلا ..
وتتركونى أنزف دمائى ..
ودموعى وحدى ...
طريدا للمخاوف وألالام
تنهشتى كالكلاب الضالة ..
على قارعة الطريق وحدى ..
أنا من ظل يدافع ويقاتل ..
حتى تنعموا أنتم بالامآن..
وأفنى شبابى
وضاعت سنين العمر من أجلكم ...
لماذا كل هذا الاسى علىّ الان ..
لم ترحموا ضعفى بعدما وهنت قوتى ..
وصرتم كالكوابيس
تندس كل مساء فى احلامى ..
لماذا صارت قلبوكم صخر ..
بل هى أشد قسوة من الحجر..
أين خبائتم مشاعركم ....
انسانيتكم ..
ام بعتموها للشيطان ..
وصرتم فى الطريق معه ..
لماذا كل هذا الاسى علىّ الان
لا رباط بينى وبينكم بعد الان ..
بعدما صار الدماء ماء ...
اّن للجريح اليوم ان يذأر ..
ان يصرخ ..
أن يهب من غفوته ..
بعدما بعتموه رخيصا ..
فى سوق المال ...
فلن اشتريكم بعد اليوم ..
ايها الاوغاد ...
لماذا كل هذا الاسى على ّ
....................................

بقلم / جمعه يونس
مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق