الخميس، 17 سبتمبر 2020

عشوائيات قلب وقلم)بقلم الكاتب الاديب الراقي/الشاعر المبدع/كرم الدين ارشيدات


عشوائيات قلب وقلم
لكرم الدين يحيىﺍﺭﺷﻴﺪﺍﺕ
يا سيدتي
يا ملهمة كلماتي
يا صانعة احرفي
تعلمت رسم الحروف
ونقش الكلمات على يديك
فكنت معلمتي وسيدة كلماتي
وكان وعدا مني أن ارسمك بكلماتي
واحاكي العناوين من خلال عينيك
وعدي
أن ارسم واحفر تفاصيلك
في حجرات قلبي
وان انقش اهداب عينيك
وابتسامة شفتيك
ومقامات الضحكة الملائكية
التي لم تخلق إلا لك
فكانت نغمة
أطربتني إلى حد النشوة والهذيان
فكنت انت من خلط كل الواني
فتداخلت كل الواني
فذهبت ارسم لوحاتي
بالواني المتداخلة
عشوائياتي
التي اسميتها باسمك
لاني انا أصبحت عشوائيا
مخربط المعالم
مجهول الكيان والتفاصيل
انا لست انا
ابن يحيى لا يدري من هو
ولا يعرف ابجدياته
كل شيء يتحدث عن التائه
بين مقامات قلبه
وبين سلم موسيقى الروح
التي يعزفها قلبك
فكانت مناجاة الروح
يصرخها قلبي
مبتهلا تحت محراب عينيك
رغم عشوائياتي
إلا أني انظم ابياتي
أبيات العاشق المتيم
القابع تحت اهداب عينيك
الواني هي التي تتحدث عني
وتحدثت عن اشواقي
توقفت
ونفضت اغبرة السنين عن جسدي
ذهبت لارسمك
لارسم وعدي
لأنك انت وعدي
وانت ملهمة القوافي
في نفس استعمرتها الضوضاء
احبك انت
يا من اسميتك قمري
ومتيم بك انت
نبضات قلبي
هن من ابتدأن مقدمات عشوائيات الروح
فحروف اسمك
كافيات لسعق نفس آمنت بأنك انت مخلصتي
وانت قاتلتي
لو لم تكوني انت
ما كنت رسمت امرأة بحروفي
ولا كان الليل يتحدث عنك
ولا كانت الأزهار
نثرت عطرها لك انت
وما كنت نقشت كلماتي
صورا لك على الجدران
وفي كل مكان
ما كنت سافرت
بين الحلم والحقيقة
من خلال عينيك
لو لم تكوني انت
من أوجد عشوائياتي
ما كنت عرفت الغزل
بامرأة غيرك
ما كنت قد رسمت قمري انا
وما كان الليل ليكون جميلا بدونك
وما رفرفت
أرواح العاشقين مع تنهدات روحي
لو لم تكوني انت
ما كنت أنا
وما كانت افلاطونياتي
وما كانت عشوائياتي
وما كنت تعلمت رسم الحروف
لأنك انت من أوجد نبضاتي
واوجد عشوائياتي

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق