الاثنين، 1 فبراير 2016

أغنية بعنوان/حلم/بقلم /الشاعر المهندس محسن الجشي‏


الشاعر المهندس محسن الجشي‏ 
قصيدة انتهت اليوم ....وفضلت أن أضعها لكم مع أن عندي قصائد كثيرة تنتظر دورها لأنشرها لكم
هذه القصيدة وأنا أكتبها كنت أغنيها بلحن من عندي ولكل له لحن وهي وطنية معبرة عن كل فلسطيني لفلسطين
قصيدة......أغنية حلم
وجلست...أجترع كؤوسا
من رحيق الشوق...وحزني
وثملت ...ونمت....وحلمت
حلمت أني ...في وطني
أركض... أرقص ,,,,و الزهور بدربي
كالراقصات..... شاركتني
وتنشقت ...عبيرا لفحني
نسمات الزعتر...عطرٌعلى وجهي
والبساتين كلها...إستقبلتني
ليمون..وزيتون...وبرتقال..والتفاح وردي
و أشجارها...تحية حيّتني
والعصافير سلّمت...والبعض عانقني
والبعض غنّى...واقفا على كتفي
أغاني ومواويل ...وبلابل غنّت معي
ومشيت ...ومشيت وكل الشوق معي
على كتف وادي ...وقفت
سلمت على النهر وردّ ...التحية مني
ومزامير القصب هزجت..لي تغنّي
وشجرة..نادت باسمي
و بأغصانها...بحنان ظلّلتني
وعانقتني...وقبّلتني
وبأوراقها ...أدفئتني
دمعها سال ...شوقا
وسالت معها...أدمعي
وعاتبتني على غيابي...عاتبتني
و التراب من تحت قدمي...كلمني
قال ..ياولدي
ألم تشتاق...ياولدي
أنا كل الحب لك...في صدري
تعال أضمّك إلي ..تعال لتنام ...في حضني
إخوتك سبقوك...وأنا
مازلت بانتظارك...ياولدي
بكيت ...وبكيت..واعتذرت
أعذرني.....ياوطني
قبل أن.أصحو...من حلمي
وأتألم ...بجرحي
سأترك لك ... قلبي
ستعرف منه ...حبّي
وستعرف فيه...شوقي
وستعرف أني ...منك
وأنك ...مني
بقلم المهندس الشاعر محسن الجشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق