الثلاثاء، 28 مارس 2017

قصيدة بعنوان//يا أمي //بقلم الكاتب الاديب الراقي//شاعر فلسطين صالح إبراهيم الصرفندي

يا أمي
يا عشق الحنان
يا لذة الفؤاد
يا أحلى ذكرى عرفتها
من أٌقَبِل اليوم
لن أٌقبل بعدك أي جبين
ومن يفتح لي أبواب السماء بعد غلقها
من يدعو لي يا أمي
من يذكرني في سحر الليل
وفي صلاة الفجر والمغرب
وعشائها
من يُسمعني نداء القلب بعد
رحيلها
وهل تطرب النفس بعد رحيل
ندائها
يا من كنت أملي ورجائي بعد الله
كيف أمضي يومي وغدي مليء
بذكرياتها
أمي
يا من كنت حديث سهري وأحلى ذكريات طفولة
عشتها
لمن أحكي اليوم عن همي ومن يتحمل
سماعها
رحيلك أحزان بكائي وبركان دموعي
فجرتها
من يطفئ حنيني
ومن يسكن روعة وحدتي
وأنت وحدك
ضوءها
أتذكرين يوم ولادتي
ويوم أعيادي
كنت الشمعة وما دونك ظلال
نسيتها
أتذكرين يوم نجاحي
يومها ارتميت في أحضان وأحلى عطر
شممتها
أتذكرين
أيام لهوي ولعبي ودفاتري وحقائبي
كنت الوحيدة على
ترتيبها
اليوم أفكاري تبعثرت وخواطري تشتت وما تبقى من أحلام
مزقتها
تتركيني دون وداع وترحلين يا جنتي
ونعيمها
شاعر فلسطين صالح إبراهيم الصرفندي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق