الاثنين، 28 ديسمبر 2015

حوار بعنوان/رجل العام -/ بقلم الشاعر Karema Dohmane Karema‎‏.

‏‎Karema Dohmane Karema‎‏.
رجل العام - الحلقة 1
((في هذه السلسلة اكتب من وجهة نظري البحتة عن الشخصيات التي أثرت في المشهد الثقافي والحضاري في مصر والبلدان العربية سلباً وايجاباً خلال عام 2015 .. وأكرر انها رؤية شخصية تصيب وتخطئ .. وطبعا انا سمعتي والحمد لله ونزاهتي تبيح لي ان اختار حسب المعايير التي يعرفها عني الجميع .. وسوف اكتب عن شخصيات أثرت سلبيا علي المشهد الثقافي وكادت تدمره .. وسوف يعود علي ذلك بالصداع .. ولكنني طه سيف الله .. هذا دوري وهذا قدري وهذه شخصيتي .. انا مفكر الحداثة والتجديد .. ويجب ان امسك بالثور من قرنيه))
.
دكتور ممدوح البنداري:
طبيب مصري .. مثقف مصري .. غريب نوعا ما .. سر غرابته انه يتحدث عن الحب في زمن البغضاء .. يتحدث عن السلام في وقت يتقاتل فيه المثقفون طمعا في الكرسي او الميكروفون او الكاميرا او او او .
.
وهو رجل مسالم هادئ .. ولكن لما تم الهجوم عليه فوجئنا به يرد الضربات بطريقة غريبة أيضا ..
.
رد بان وضع علي صفحته سلسلة عن الامراض النفسية التي تصيب المثقفين .. حاول ان يواجهنا - وانا منهم - بامراضنا النفسية-الاجتماعية .. وحاول ان يقدم لنا الدواء في عجالة ..
.
اختار دكتور ممدوح البنداري من رجالات العام 2016 .. وسوف يتفاجئ مثله مثل كثيرين باختياري .. فانا لا اخبر احدا عن اختياري ولا اخبر شاعرا عن اختياري له موضوعا للنقد .. هذه هي طريقتي ..
.
اختار هذا الرجل حتي يتعلم الاخرون - و انا اولهم - منه كيفية الرد علي العنف بالحب .. صعب صعب صعب صعب صعب !!!
.
والله أعلي وأعلم ..
.
--طه سيف الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق