السبت، 26 ديسمبر 2015

قصيدة. بعنوان/..رحيل بقلم الشاعر المهندس محسن الجشي‏‏‏.

الشاعر المهندس محسن الجشي‏‏‏.
قصيدة...رحيل
أحببناك...قلنا الشعر فيك
وغنّيناك ...ولم نبخلْ
ورغم تصرّفك..الخاطىء
كنت تغضب..وتذهب
ثم تعود...فنراك أجملْ
نحزن...إن رحلت
ونذكر إسمك..ونشتاق رمش عينيك الأكحل
نتشبّث فيك ...رغم بعدك
رغم صدّك...وهجرك لنا مقتلْ
أرسلنا لك ...مكاتيب العشق
وحروفنا ورد...ومن الكلام الأعسلْ
كنا نحزن إن أنت...ابتعدت
ونفرح إن خيالك...أقبلْ
أطربتنا بهواك ...وعيونك هوى
وصوتك نغم طير ...بل أفضل
كنت لنا في الهوى عذاب..لكنه عذب
وكنا لك في الهوى...أعدلْ
كان البعد منك ..والجفا
كأن قلبك من الهوى ...أمحلْ
ما قطعنا الوصل...فيك
والوصل منك ماكان ...أمثلْ
أفرطنا في الأحلام ...فيك
والعاشق أعمى البصيرة ...أعزلْ
كنت الكأس ..التي أدمنتها
وفي الليل ..كنت حلما أجمل
نجمة تضيء ..تتلالأ
أراقصها ويدي على خصرها...الأنحل
أنا ماكنت في حبّك ..معاتبا
وماكنت في حبك...أخجلْ
البعد بعدك...والهجر هجرك
والانتظار ...قد طال
وأنت قد رحلت ...بهواك
وهواي عنك ..قد بدأ يرحلْ

بقلم المهندس الشاعر محسن الجشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق