الأربعاء، 26 يوليو 2017

قصيدة بعنوان//كل الحكاية انا وانت//بقلم الكاتب الاديب الراقي/الشاعر المبدع امير الاحزان

كل الحكاية انا وانت
لكرم الدين يحيى ارشيدات
نصف الحكاية منسوجة برقة امرأة
هي انت
امرأة اسميتها شريكة الروح
امرأة وهبتها نصف عمري
ونصف دقات قلبي
ونصف شهقات روحي
امرأة تحدثت عنها بدواويني
وكانت عنوانا لكل قصائدي
ولاجلها نسجت كل كلماتي
وكانت احرفي كخيوط الحرير تنساب بسلاسة من اجلها
تتغزل بها
تتغنى بها
تحاكي بها النسمات
ترتلها وتغنيها حروف الخجل
لترسم وجنات مخملية
كزهرة مخملية كانت وما تزال دمشقية الهوى
أن تحدثت تسرقني من احلامي
لاعيش في بوتقة أحلامها
ندية الروح
احلق مع صوتها كغنجات ناي تداعبها يد فنان
هي نصف الحكاية التي لها كل يوم بداية جديدة
عنوانها الحب والالفة
وانا النصف الآخر من الحكاية
النصف المكمل لروح ملاك استوطنت قلبي
لطالما كنت فتى أحلامها الوسيم
الذي حملها على أجنحة الليل وسافر بها
ليسكنها القمر
ارتب أحلامها الوردية
ارسم لها مصفوفة الأشواق
اناغيها لتكون طفلتي قبل أن تكون معشوقتي
هي مدللتي
وهي حبيبتي
هي التي أسافر بعينيها خلف مدن الاحلام
ابحث عن نجمة صغيرة
لارسم على خدها ابتسامة وردية
انا النصف الثاني من الحكاية
الذي تعلم أن يعشق بصمت
ينادي اشواقه بصمت
وينظم حنين روحه بصمت
انا تعلمت الكلام بلغة العيون
بإيحاءات نظرات متيمة
تعلمت أن نكون انا وهي كل الحكاية
نسرد أحداثها معا
بقلوب تنبض عشقا
بشفاه تقطر شهدا
بأرواح متعطشة للتوحد
نحن انا وانت كل الحكاية
حكاية غرام عذرية المسمى
حكاية عاشق ومعشوقة افلاطونية الاوصاف انا هو انا
النصف الثاني من الحكاية
وانت ما زلت مكملتي
امرأة أرى بعينيها انعاكسات نفسي
المرأة التى أشعر بوجودي بين اضلعها
مثلما أشعر بوجودها بين اضلعي
نصف الحكاية هي ضلال روحك التي تنشر في نفسي السلام
والنصف الآخر انا المتوهج المتقد الباحث عن ضلال عينيك لاستضل بضلها
نصف الحكاية اني انا أحبك
واهيم بنور عينيك
والنصف الآخر عندك انت
كل الحكاية هي نحن
انا وانت
لأنك انت انا وانا انت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق