الخميس، 3 مارس 2016

قصيدة بعنوان/حين تموت الابتسامة/بقلم الشاعر الاديبة Karema Dohmane Karema

Karema Dohmane Karema
حين تموت الابتسامة فى حنين ذكراه
أعلم أنني ساجدة أدعو رحمة من الإله
ترحم قلب الحاضر و الماضي الأليم
ربما يهديني العقل يوماً كى أنساه
فكم من حمولة عند السقم لم تخشَ الله
صبرت عليها عند باب الزمن فى علاه
منذ الصغر للكبر أنا بنت الحرائر أغدو
بين الحرف و القلم و لربي ليس لى سواه
أصبحت المعيل للحب لترتقي الصغار
فهم كانوا لى اليتامى بين كهف و غار
يبرحون بين العيون يلهون كما الموتى
بلا حنين بلا أنين بين أوتار ضوئها نار
أنا الكريمة لا أنسى أني شهيدة فى الزهد
و أنا التي أسعى و الجميع لكرامتي قد شهد
الوجود عندي فناء و الفناء عند البشر خوف
ترياق الكلمة مني دواء إن كان فى بحر سدد
لن تموت الابتسامة من لسان تمسك بالحياه
و اسمى لن يموت و في قلبي ربي و منــاه
سأخطو خطواتى القادمة بلا ألم و آهــات
حتى و إن كان العطب عنكبوت لماضي و رعاه
///////////////////////////////////////////
بقلم / كريمة دحمانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق