الخميس، 3 مارس 2016

قصيدة بعنوان/حب النساء/بقلم الشاعر محمود طاهر – أبناء الجليل

محمود طاهر – أبناء الجليل
خاطرة
حب النساء
...............
كنت أخبرتك أني لا أحب النساء
وكرهت منذ صغري كل فتاة جميله
وكنت في حارتي أرشقها بالماء
وفي طريقي كنت أقدفها بحجارة ثقيله
وفي مدرستي كنت أبتعد عنهن في الفناء
وفي صفي كنت لا أجالس بمقعدي زميله
وفي شبابي زاد كرهي للنساء
حتى رأيتك بقدر ورمقتني بنظرات طويله
ومشيت خلفك وكأنك قطعة من السماء
ومن بسمتك أشرق قلبي وبقربه خليله
ومعك يا أميرتي عرفت طريقاً بديله
وعلمت أني كنت مصاباً بامراض عليله
.........................
وأني في حب النساء كنت مصابا بالعمى
ومعك عرفت المعاني وعرفت الحقيقه
وحين جاورت روحك
عرفت منك كيف أن النساء رقيقه

معك رأيت الوان الورد حمراء
وكيف تكون الحبيبة عاشقة ورفيقه
ومعك يا حبيبتي سمعت النداء
وأصبحت أقرأ لغات في الغرام دقيقه
وعرفت منك حبيبتي معنى الوفاء
وكيف تبني جداراً لأشواقها العميقه
...................
أنت امراة جردتني من كره النساء
والبستني ثوباً أبيضاً وأشربتني زمزم
أنت أمراة علمتني حب النساء
وعالجتني من مرض بكرههن أجدم
أنت امراة علمتني أن أعشق
ولونتني بالوان الغرام وأنا لا أعلم
أنت امراة رأيت فيها أنوثة النساء
ولقد كنت لا أعرفها ولا كنت أحلم
......................
يا أميرة أزهرت من ضحكتها الورود
ورأيت على جبينها حدائق الزهر والعود
وتعلمت منك يا أميرتي
أن النساء عهدهن أجمل العهود
وتعلمت منك يا أميرتي
أن حب المرأة بلا حدود
يا أميرتي رأيت كل صفات النساء
ورأيت فيك كل الصفات تجود
سأحب كل النساء سيدتي
وأحبك أنت
فأنا أراك كل النساء في الوجود
.....................
أنت امرأة علمتني أن أحب كل الإناث
أن أعشق كل امرأة جميلة
حين أخبرتك أني لا أحب النساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق